عالم للبرنسيسات
اهلا بك في منتدى عآآلم للبرنسيسات ..هل تحلمين انك تكوني برنسيسة الاآن حلمكم حقيقة في منتدانا منتدى عآآلم للبرنسيسات ماعليك الا انك تسجلي ويمكن مع تفاعلك تكوني اميرة لواحدة من الاقسام (المنتدى فيه ملكتان فقط ) اتمنى يعجبك (:


منتدى للبرنسيسات الحلوآآت ..وفييه كل ماتحتاجونه وتحتاجة البرنسيسات ..مرحبا بكم بالمنتدى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم بعالم البرنسيسات نرحب بكم بالمنتدى منتدى لجميع البنات وجميع الاعمار شاركي لتكوني برنسيسه ثم اميره ثم ملكه بتفعالك ! ولا تحرمينا من نورك بالمنتدى هناك ملكتان واميره و برنسيساات كثيرات تعالي وصيري منهم وعيشي عالم الخيال :)
لاعلاناتكم عن اي شيء في عالم البرنسيسات مجانا : الرجاء التواصل عبر الرسايل الخاصة ام اتصل بنا وشكرا حياكم الله في المنتدى
نحتاج شرطه دردشة اي : مشرفين دردشة بامكانهم طرد الاعضاء الغير المحترمين بامانة اذا تريد هذه المهمنة الرجاء التواصل على الرسائل الخاصة مع الادارة
نعاني الان من نقص تفعال ونحتاجكم انتم نريد نوركم من جديد
تم تجديد خاصية الاميرات وتم قص الاميرات الغير متفاعلات فنحتاج برنسيسات فمن يسجل هذا الشهر وتفاعل يدخل في السحب ليصبح مشرف قد يكون المشرف انت فهيا ارنا تفاعلك

شاطر | 
 

 الاعجاز العلمي في النمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة نوني
ملكة عالم البرنسيسات❤
ملكة عالم البرنسيسات❤
avatar

عدد المساهمات : 850
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
الموقع : الرياض

مُساهمةموضوع: الاعجاز العلمي في النمل    27/03/13, 06:21 pm

قال الله سبحانه وتعالى:{ وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17) حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (18) فَتَبَسَّمَ ضَاحِكاً مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ } [النمل: 17-19].
· المفردات:
{ أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ}: أي ساروا حتى إذا بلغوا وادي النمل ( أشرفوا على واد النمل)، وسمى بذلك لأن أغلب الموجود في الوادي هو النمل، كما يقول العرب: وادي فلان، أي أغلب من بالوادي من بني فلان، وعُدّي بعلى، إما لأن إتيانهم كان من فوق، فأتى بحرف الاستعلاء، وإما يراد قطع الوادي وبلوغ آخره، من قولهم: أتى على الشيء، إذا بلغ آخره.
وذكرت بعض التفاسير أماكن لهذا الوادي، فقيل: إنه واد بالشام كثير النمل، وقال كعب هو بالطائف، وقيل: إنه باليمن، ولكن لا يهمنا ذلك لأن العبرة بالألفاظ لا بالمكان.
{ قَالَتْ نَمْلَةٌ }:لها صفة الإشراف والتنظيف على النمل السارح في الوادي، وسميت النملة نملة لتنملها، وهو كثرة حركتها وقلة قرارها(1).
{ النَّمْلُ }:كائنات تنتمي إلى طائفة الحشرات، ويبلغ أنواعه حوالي تسعة آلاف نوع، وتختلف أنواع النمل في الحجم، فمنه الصغير الذي لا يكاد يرى بالعين المجردة، ومنه أنواع كبيرة... وكذلك يختلف النمل في الشكل واللون، كاختلافه في الحجم، ومملكة النمل تتكون من:
ملكة النمل: وهي أنثى خصبة، دورها هو وضع البيض وإدارة الحكم في المملكة.
الشغالات (العاملات): وهي إناث عقيمة، تقوم بكل أعمال المملكة، بتوزيع دقيق، كل حسب قدرته.
العساكر (الجنود): وهم ذكور عظيمة، ويعتبر الجناح العسكري للمملكة.
الذكور: وهم ذكور خصبة، ودورها هو تلقيح الملكة فقط.
{ مَسَاكِنَكُمْ }:قريتكم، مدينتكم – عشكم – مستعمرتكم – مملكتكم.
{ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ }:لا يكسرنكم، وهذا دليل ان النمل من الزجاج
(والحطم): الكسر لشيء صلب، ( والحطمة) من أسماء النار لأنها تحطم ما يلقى فيها. (والحطام) هو ما تكسر من اليبس، وهو نهى لهن عن البروز والوقوف أمام سليمان وجنده.

_________________
سيقل تواجدي بسبب

المدرسة فاعذروني

سابقا مالي نك بس كلي لك الآن

الملكة نوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاعجاز العلمي في النمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم للبرنسيسات :: الـااقسام العاامةة :: قسم الغرائب والعجاائب-
انتقل الى: