عالم للبرنسيسات
اهلا بك في منتدى عآآلم للبرنسيسات ..هل تحلمين انك تكوني برنسيسة الاآن حلمكم حقيقة في منتدانا منتدى عآآلم للبرنسيسات ماعليك الا انك تسجلي ويمكن مع تفاعلك تكوني اميرة لواحدة من الاقسام (المنتدى فيه ملكتان فقط ) اتمنى يعجبك (:


منتدى للبرنسيسات الحلوآآت ..وفييه كل ماتحتاجونه وتحتاجة البرنسيسات ..مرحبا بكم بالمنتدى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم بعالم البرنسيسات نرحب بكم بالمنتدى منتدى لجميع البنات وجميع الاعمار شاركي لتكوني برنسيسه ثم اميره ثم ملكه بتفعالك ! ولا تحرمينا من نورك بالمنتدى هناك ملكتان واميره و برنسيساات كثيرات تعالي وصيري منهم وعيشي عالم الخيال :)
لاعلاناتكم عن اي شيء في عالم البرنسيسات مجانا : الرجاء التواصل عبر الرسايل الخاصة ام اتصل بنا وشكرا حياكم الله في المنتدى
نحتاج شرطه دردشة اي : مشرفين دردشة بامكانهم طرد الاعضاء الغير المحترمين بامانة اذا تريد هذه المهمنة الرجاء التواصل على الرسائل الخاصة مع الادارة
نعاني الان من نقص تفعال ونحتاجكم انتم نريد نوركم من جديد
تم تجديد خاصية الاميرات وتم قص الاميرات الغير متفاعلات فنحتاج برنسيسات فمن يسجل هذا الشهر وتفاعل يدخل في السحب ليصبح مشرف قد يكون المشرف انت فهيا ارنا تفاعلك

شاطر | 
 

 كيف تعالجي الخوف من الاماكن المظلمه لدى طفلكك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الشوق
اميرة اكسسوارات البلاك بيري !ٍٍٍٍٍٍ
avatar

عدد المساهمات : 224
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 25/07/2012
الموقع : القصيم ^ـ^

مُساهمةموضوع: كيف تعالجي الخوف من الاماكن المظلمه لدى طفلكك   04/08/12, 12:02 pm

::كيف تعالجي الخوف من الأماكن المظلمة عند طفلك!!

أول وأفضل ما يمكن للوالدين فعله هو التواصل مع الطفل، واحترامه، وإظهار الصدق له في تفهم خوفه ومعاناته منه. وأسوأ ما يمكن للوالدين فعله هو الاستهزاء بخوفه، وإخبار إخوته بذلك، وتعنيفه على قلة عقله، وإظهار الاستخفاف به ووصفه بالضعف.

وتقول الدكتورة جين بيرمان: «لو أنك تتواصل مع الطفل دائما، فإن الطفل سيدرك ما تتحدث عنه حول الخوف من الظلمة. وكن محترِما له، ولا تقل له بأن هذا الخوف شيء سخيف،وهذا الأسلوب إضافة إلى أنه لا يساعد الطفل على التغلب على المشكلة، فإنه يبعث على مزيد من الخوف والشعور بالذنب والخجل من النفس.

ويمكن، ببذل شيء من الجهد، تخفيف هذه المشكلة لدى الطفل، أو إزالتها عنه كلية. وتقول الدكتورة ماري دوبن إنه رغم أن غالبية الأطفال لديهم درجات متفاوتة من «خوف الأماكن المظلمة»، وبخاصة في مراحل النمو، فإن المشكلة يمكن حلها مهما كان السبب،وهناك عدة عناصر لهذا:

1- الهدوء في الحديث مع الطفل حول الخوف، وإعطاؤه شيئا من الآمان في قدرة التغلب عليه. وهذا ما يحصل بالاستماع إليه وتواصل الحديث معه، وإخباره أن الخوف شيء طبيعي ومتوقع من أشياء حقيقية،وعلى الرغم من معرفتنا كبالغين أن الغول والوحوش العجيبة لا وجود لها، لكن الطفل لا يستطيع بسهولة أن يتصور غباء وسخافة اعتقاد وجود مثل تلك الأشياء المخيفة، خصوصا عند فهم ما تقدم ذكره حول المصادر الكثيرة لدخول مثل هذه الأفكار المخيفة إلى ذهنه وتفكيره.

2- طبيعي أن يزداد خوف الطفل في الليل ، وعند النوم.وطبيعي حينها أن يبدأ الطفل بإبداء حاجته إلى أمه ورغبته أن يكون معها، وتحديدا أن ينام لديها في سريرها.

والمطلوب من الأم أن تظهر للطفل القرب منه وإحاطتها له بالرعاية وصدق إحساسها بما يعاني منه، ومن الجيد إفهامه أن من الطبيعي أن يبحث عن أمه والآمان لديها، وأن أمه ستكون معه وبجواره.

ولكن على الأم أن لا تتمادى في الاستجابة لطلباته، وتحديدا النوم لديها. وعليها أن تقاوم هذا الطلب برفق ولطف، لأن النوم لديها لن يحل المشكلة.

3- قدّمي ما يُشعِر الطفل بالأمان الحقيقي والقوة لإزالة الخوف. كأن يخبر بأن أمه ستكون بجواره، ويسأل الطفل هل يريد من الأم أو الأب أن يتفقدوه من آن إلى آخر،وأن يعطى أي شيء يطلبه ليضعه بين يديه كي يشعر بالأمان، كالبطانية أو إحدى الدمى أو إضاءة خافتة


واتمنى افدتكم
تحيااتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تـــرف
آميرة عالم البرنسيسات☆
آميرة عالم البرنسيسات☆
avatar

عدد المساهمات : 812
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعالجي الخوف من الاماكن المظلمه لدى طفلكك   05/08/12, 04:57 am

مشكوووووووووووووووووووره خيتو

يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تعالجي الخوف من الاماكن المظلمه لدى طفلكك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم للبرنسيسات :: الاقساام النسائيةة :: قسم الامومةة والطفولةة-
انتقل الى: