عالم للبرنسيسات
اهلا بك في منتدى عآآلم للبرنسيسات ..هل تحلمين انك تكوني برنسيسة الاآن حلمكم حقيقة في منتدانا منتدى عآآلم للبرنسيسات ماعليك الا انك تسجلي ويمكن مع تفاعلك تكوني اميرة لواحدة من الاقسام (المنتدى فيه ملكتان فقط ) اتمنى يعجبك (:


منتدى للبرنسيسات الحلوآآت ..وفييه كل ماتحتاجونه وتحتاجة البرنسيسات ..مرحبا بكم بالمنتدى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبا بكم بعالم البرنسيسات نرحب بكم بالمنتدى منتدى لجميع البنات وجميع الاعمار شاركي لتكوني برنسيسه ثم اميره ثم ملكه بتفعالك ! ولا تحرمينا من نورك بالمنتدى هناك ملكتان واميره و برنسيساات كثيرات تعالي وصيري منهم وعيشي عالم الخيال :)
لاعلاناتكم عن اي شيء في عالم البرنسيسات مجانا : الرجاء التواصل عبر الرسايل الخاصة ام اتصل بنا وشكرا حياكم الله في المنتدى
نحتاج شرطه دردشة اي : مشرفين دردشة بامكانهم طرد الاعضاء الغير المحترمين بامانة اذا تريد هذه المهمنة الرجاء التواصل على الرسائل الخاصة مع الادارة
نعاني الان من نقص تفعال ونحتاجكم انتم نريد نوركم من جديد
تم تجديد خاصية الاميرات وتم قص الاميرات الغير متفاعلات فنحتاج برنسيسات فمن يسجل هذا الشهر وتفاعل يدخل في السحب ليصبح مشرف قد يكون المشرف انت فهيا ارنا تفاعلك

شاطر | 
 

 حنان الام يجعل الطفل اكثر تحكما في تصرفاتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تـــرف
آميرة عالم البرنسيسات☆
آميرة عالم البرنسيسات☆
avatar

عدد المساهمات : 812
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/07/2012

مُساهمةموضوع: حنان الام يجعل الطفل اكثر تحكما في تصرفاتة    27/07/12, 09:10 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن الأطفال فيما قبل مرحلة المدرسة الذين يتمتعون بحب واهتمام الأم لديهم حجم أكبر لقرن أمون بالدماغ، وهي المنطقة في المخ المسئولة عن التعلم والذاكرة والاستجابة للضغوط عندما يصلون لسن المدرسة.
وهذه الدراسة هي الأولى من نوعها تربط بين عناية الأم لطفلها في المراحل الأولي من طفولته وبين النمو الهيكلي لمنطقة رئيسية في الدماغ.
وقالت د. جوان لوبي أستاذة الطب النفسي بكلية طب جامعة واشنطن لموقع العربية نت أن التجربة تمت بوضع عدد من الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات في ظروف محبطة، وترك الصغار مع أمهاتهم في غرفة بها علبة مغلفة بغلاف مبهر، وقيل لهم أنه يمكنهم فتح الهدية ولكن عليهم الانتظار حتى تنتهي الأم من ملء سلسلة من الصيغ المكتوبة.

ولاحظ الباحثون كيف تعامل الصغار وأمهاتهم مع الموقف والذي هدف إلي الإشارة لنوع الضغوط التي تواجهها الأمهات بشكل يومي، وهو كيف تحاول الأم القيام بعمل ما، بينما يحاول الطفل التحكم في تصرفاته في حين يواجه رغبة كبيرة للحصول علي شيء في التو.
وقدمت الأمهات بقربهم من أطفالهم تطمينات بحصولهم على ما يريدون، وساعدوا أطفالهم على التحكم في مشاعرهم، بينما الأمهات اللاتي تجاهلن مطالب الطفل وتعاملن معه بحدة، تم تقييم أدائهن بفقد القدرة على تقديم الرعاية والحنان لصغارهن.
كما قام الباحثون بعمل أشعة رنين مغناطيسي على مخ الأطفال الذين بلغوا سن 1 إلى 7 سنوات، وقد تبين أن الأطفال الذين يتمتعون بالرعاية والحنان من أمهاتهم لديهم منطقة قرن آمون في الدماغ أكبر بنسبة 10% من الأطفال الذين تنقصهم هذه الرعاية.
وتقدم هذه الدراسة دليلا مؤكدا على كيفية تأثير رعاية الأم على صحة نمو المخ لدى الطفل.
وفي تعليقه على الدراسة نصح روبرت مايرز أستاذ الطب النفسي والسلوك البشري بجامعة كاليفورنيا الأمهات بعدم القسوة على أنفسهن لأن فقدان الصبر أحياناً أو الصراخ في وجه أطفالهن يعني أن يخسرن علاقتهن الطيبة مع أطفالهن وأن يتسببن في انكماش منطقة قرن آمون في دماغهم، فالمخ ينمو عبر سنوات وسنوات والأمر يقاس بنوعية الحياة التي يعيشها الصغار مع آبائهم بشكل عام
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
آلمَلكة كَآترينآ
ملكة عالم البرنسيسات❤
ملكة عالم البرنسيسات❤


عدد المساهمات : 42
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: حنان الام يجعل الطفل اكثر تحكما في تصرفاتة    27/07/12, 05:47 pm

ربي يعطيك الفف عآفية عالموضوع القمييل :ol;k,so\'pw:

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حنان الام يجعل الطفل اكثر تحكما في تصرفاتة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم للبرنسيسات :: الاقساام النسائيةة :: قسم الامومةة والطفولةة-
انتقل الى: